جونسون يتعهد بالدفع من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد تعليق البرلمان

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الثلاثاء باستغلال تعليقه لعمل البرلمان الذي يستمر 5 أسابيع لضمان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كما هو مقرر في 31 أكتوبر المقبل، سواء تم التوصل لاتفاق أم لا.

وقال جونسون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): ” أعتقد أن هناك أعدادا كبيرة من الناس في هذا المكان يرغبون حقا في تحقيق هذا، وهذا يشمل الشعب البريطاني ولكن أيضا في بروكسل وأصدقاءنا وشركاءنا في انحاء الاتحاد الأوروبي”، وتابع “إنهم يريدوننا أن نمضي قدما في هذا.. لقد تأخر هذا لثلاثة أعوام (منذ تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد)”.

وصوت نواب المعارضة في وقت متأخر أمس الاثنين ضد دعوة جونسون لإجراء انتخابات مبكرة، وذلك قبل فترة قصيرة من تعليق عمل البرلمان حتى يوم 14 أكتوبر المقبل، وحثت مجموعة من النواب من مختلف الأحزاب جونسون اليوم الثلاثاء على الدفع صوب التوصل لاتفاق مع بروكسل، في ظل مخاوف من أنه قد يتجاهل قانونا جديدا يمنع الانسحاب دون اتفاق .

وعلى الجانب الآخر، حث نواب مؤيدون للخروج جونسون على تجاهل القانون، وقال جونسون لـ(بي بي سي) “نحن نعمل بجهد كبير للتوصل إلى اتفاق. أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق، ولكن إذا كان الأمر ضروريا للغاية، سنخرج بدون اتفاق”.

التعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.